عملة الإثريوم

تداول العملات الرقمية - 11 أكتوبر - 3:17 مساءً

أدى إطلاق عملة البيتكوين في عام 2009 إلى ظهور نوع جديد من العملات المشفرة ولقد ظهرت تلك العملات سريعًا في الأسواق، حيث تعد عملة الإثريوم أحدث تلك العملات – وثاني أكبر عملة رقمية معماة. وتمامًا مثل البيتكوين، فإن الإثريوم (ETH) هي عملة لا مركزية، وبالتالي، لا تتأثر كثيرًا بالتغيرات الحادثة في أسواق العملات.

ما هي عملة الإثريوم (ethereum ) ؟

أُطلقت عملة الإثريوم في عام 2015، ونشأت باعتبارها عملة قائمة على تكنولوجيا الإثريوم. وعلى غرار البيتكوين، فإن الإثريوم تُمثل نظامًا قائمًا على قاعدة بيانات تُسمى سلسلة الكُتل (blockchain). وعلى الرغم من ذلك، فعلى عكس البيتكوين التي نشأت للهدف الوحيد المُتمثل في كونها عملة بديلة، فإنه من الممكن استخدام الإثريوم لإنشاء مجموعة متنوعة من التطبيقات اللامركزية. فمن وجهة النظر التجارية، ينصب التركيز على عملة الإثريوم، حيث إنها تُعتبر بمثابة بديل للعملات التقليدية.

الفرق بين الإثريوم والبيتكوين

1 – الإثريوم لم تنشأ لتحل محل العملات :

فقد نشأت البيتكوين باعتبارها صورة بديلة من صور الدفع، ولكن نشأت الإثريوم بصورة أساسية لتخدم مستخدمي المنصة، لتوفير محفظة إثريوم يتم استخدامها مع التطبيقات التي يطورونها.

2 – معروض الإثريوم لا نهائي:

على الرغم من أن معروض البيتكوين محدود، فإن معروض الإثريوم ليس له حد، كما أن المعروض من العملة يتأثر بصُناع العملة أنفسهم.

3 – تعاملات البيتكوين بطيئة:

تستغرق معاملة البيتكوين 10 دقائق تقريبًا لإتمامها، ولكن تتم معاملات الإثريوم خلال 15 ثانية تقريبًا، الأمر الذي يسهم كثيرًا في سيولتها وتعرضها للتقلبات.

4 – الملكية: 

على الرغم من أن جميع عملات البيتكوين الموجودة قد أنشأها الأشخاص المهتمون بها الأوائل، فإن إطلاق الإثريوم قد شهد تمويلاً جماعيًا، مما يعني أن معظم العملات تعود ملكيتها للأشخاص الذين قاموا بشرائها. ومن المتوقع أن يتحول ذلك التوازن لصالح صُناع الإثريوم خلال خمسة أعوام.

ما الذي يؤثرعلى أسعار الإثريوم؟

يتأثر سعر الإثريوم بالتغيرات التي تطرأ على منصة تداول الإثريوم. تشهد الإثريوم تطورا مستمرا، وتصل دوريا إلى مراحل مهمة تسمى باسم “الهارد فورك” (hard forks)، التي تُحدث تغيرا جذريا في طريقة عمل منصات التداول لتجعلها غير متوافقة لتشهد تضاربات وتراجعات ملحوظة. تصمم كل عملية هارد فورك (hard fork) لإضافة قدر من الاستقرار وتحسين أداء المنصة بوجه عام. وعلى الرغم من ذلك، فإن عملية الهارد فورك الثالثة، المعروفة باسم  DAO (التنظيم المستقل اللامركزي)، الذي أُطلقت خلال شهر يونيو من العام الماضي 2016، قد سمحت عن غير قصد بعمليات الاختراق التي سيطرت على عملات الإثريوم بقيمة 50 مليون دولار أمريكي. وقد أدى ذلك إلى انزلاق سعر الإثريوم، وتراجع العملة بنسبة 30%.

منصة تداول الإثريوم

  • منصة افاتريد AVATRADE  لتداول الإثريوم تعد الاولى اليوم في اسواق تداول العملات الرقمية وذلك اعدة اسباب رئيسية
  • منصة تداول منظمة ومراقبة من البنك المركزي في ايرلندا
  • سهولة التسجيل والبدء في التداول وفي اللغه العربية
  • امكانية البدء في استثمار مبلغ 100 دولار فقط   اضافة لمبلغ المكأفاة بقيمة 30%
  • منصة تداول عبر الويب والجوال وفي اللغه العربية
  • امكانية التداول التجريبي من خلال حساب تجريبي مجاني في تداول الإثريوم

 

لا تفوت الفرصة  – يونوص بقيمة 30% على ايداعك مع وسيط مرخص لتداول الإثريوم – سجل الان 

 البونوص أقل ايداعمرخص  
30%100 نعمفتح حسابمراجعة
100%250نعمفتح حسابمراجعة
100%250نعممراجعة
30%100نعممراجعة