الرئيسية » دليل المبتدئين » فهم تجارة الخيارات الثنائية

فهم تجارة الخيارات الثنائية

دليل المبتدئين - 3 أغسطس - 5:44 مساءً

 

تعد الخيارات الثنائية من أبسط أنواع التداول المالي, إلا أنه لا يمكنك تداولها بشكل سليم دون استيعاب خصائص الأصول الاساسية وكذلك تأثير العوامل الاقتصادية على اسعارها, وبالتالي مما يستوجب علي المستثمر الجديد فهم كل الخصائص فهما شاملا قبل وضع أمواله في حساب تجاري عند إحدى شركات الوساطة .

الخيارات الثنائية تقدم للمتداول المبتدئ إمكانية الاستثمار في الأسواق العالمية المتنوعة كصرف العملات الأجنبية ومؤشرات الأسهم وكذلك الأوراق المالية وأسواق الأسهم والسلع, فهذه الأسواق تضم عدداً هائلا من الأنواع من الأصول, فالمتداول بمقدوره المتاجرة في كل أزواج العملات الرئيسية, مما يفرض عليه معرفة جميع الخصائص والسمات المتنوعة لأزواج العملات إضافة إلي الروابط التي تربط أزواج العملات والأصول الأخرى.

فهم الروابط

إن إزدياد المعرفة بالخيارات الثنائية يؤدي إلي النجاح أكبر في التجارة, وذلك عن طريق فهم الروابط السلبية منها وكذا الإيجابية بين العملات والسلع أوالعملات وأسواق الأسهم أو العملات في ما بينها أو أسواق الأوراق المالية وأسواق الأسهم, ففهم هذه الروابط يمكن من وضع الخيارات الرابحة , وذلك عن إختيار الشراء في حالة إنتظار إرتفاع السعر بالإستناد لحركة الاصل أو إختيار البيع في حالة العكس .

العلاقة مع السلع

هناك روابط بين العملات والسلع, ونذكر من بين هذه الروابط علاقة سعر الذهب الطردية مع سعر أزواج العملات (AUD / USD) ,ففي حالة إرتفاع قيمة الذهب, فإن سعر زوج العملات AUD/USD يرتفع أيضا . وكذلك علاقة سعر زوج العملات USD/CAD العكسي مع سعر النفط, مع إرتفاع أسعار النفط يرتفع معه سعر الدولار الكندي, ففي حالة التأكد من أن أسعار النفط ستعرف إرتفاع في قيمتها ورغبت بشراء خيار “الشراء” يمكنك كذلك شراء خيار “البيع” على الزوج (USD/CAD), لأن هناك إمكانية كبيرة لارتفاع الدولار الكندي ​​مقابل الدولار الامريكي حسب العلاقة التي ذكرنا .

العلاقة مع مؤشرات الأسهم

حتى بين مؤشرات الأسهم توجد روبط والعلاقة الطردية أو العكسية بينهم, ففي حالة فاذا الوثوق من إرتفاع مؤشر تربطه علاقة طردية مع المؤشر المرغوب الإستثمار فيه يمكن شراء خيار “الشراء” , كما أن هذه المؤشرات تربطها علاقة بأسعار العملات الرئيسية . ومع إرتفاع المعرف بالأصول الأساسية وكذلك الخصائص والعلاقات المتبادلة بينها ترتفع إمكانية لتحقيق أرباح أكبر .

 البونوص أقل ايداعالعائد%  
100%25090%فتح حسابمراجعة
100%25090%فتح حسابمراجعة
100%25090%مراجعة
100%25085%فتح حسابمراجعة
100%25085%فتح حسابمراجعة