الرئيسية » دليل المبتدئين » كيفية اختيار شركة تداول آمنه

كيفية اختيار شركة تداول آمنه

دليل المبتدئين - 3 أغسطس - 6:29 مساءً

 

أول خطوة في الخيارات الثنائية هي إيجاد الوسيط على الانترنت الذي لديه منصة تداول جيدة وسهله من شأنها دعم عملية التداول بالخيارات الثنائية, فهي تعد نظام تداول مباشر عن طريق الانترنت والتي توفر المتاجرة بالخيارات الثنائية بشكل مباشر .

هناك المئات من وسطاء للخيارات الثنائية يشتغلون على الإنترنت, منهم من هو منتظم و منهم من هو غير منتظم أي انه غير مرخص وغير آمن,  فالوسيط المنتظم هو الذي يخضع لقواعد لجنة الاوراق المالية للبلد الذي ينظم إليه, مثلا باستطاعة سمسار الخيار الثنائي الانضمام الى هيئة الرقابة المالية للمملكة المتحدة, ومن الشروط اللازم توفرها في السماسرة المنتظمين هي امتلاكها حسابات موثوقة لحماية أموال العميل, أما الوسيط الغير مسجل فلا يشترط فيه, علماًانه ببعض الحالات لا يعني عدم التعامل السماسرة غير المسجلين ففي الواقع يوجد الكثير منهم مؤتمنون, من أجل هذا من الضروري التأكد من مجموعة من المعايير قبل اختيار الوسيط المنتظم أو غير المنتظم.

ما الذي تبحث عنه في الوسيط

المعيار الأول : يتوجب العثور على الوسيط الذي يقدم أنواع متنوعة ومتعددة من الخيارات التي من شأنها منح حجم أكبر من الأسهم والعملات والمؤشرات وكذلك السلع, لان ذلك يسمح بإجراء تجارة ناجحة وسلسه .

المعيار الثاني : اختيار الوسيط الذي يقدم خيارات زمنية بسيطة بخصوص وقت إنتهاء الصفقة, لأن بزيادة المرونة الزمنية تزداد الأرباح, فبعض الوسطاء يمنحون عروض صفقات تنتهي خلال ساعات كما يمكن إنهائها في أسابيع و قد تصل إلي أشهر في بعض الأحيان .

المعيار ثالث : التأكد أن منصة التداول المستخدمة مناسبه, تتميز بسهولة الاستعمال كما أنها تمنح أسعار مطابقة للأسواق مع استجابة سريعة لأوامر العميل وخاصة في اوقات التداول في ساعات الاخبار وتحركات السوق, فالتعقيد في عمل المنصة يؤدي إلي الأخطاء والارباح الضئيلة .

المعيار الرابع : ضرورة التأكد من جودة خدمات الممنوحه من طرف الوسيط, إذ أنها لابد أن تتصف بالمواصلة وإمكانية الوصول إليها في الوقت المناسب, لأن البعض يقدم خدمات تعليمية يمكن أن تفيد العميل في كيفية التداول بالخيارات الثنائية, وللوسيط ان يوفر كامل الدعم العربي للعميل على مدار الساعة وامكانية فتح حساب تداول اسلامي, اضافة للتوصيات والمشورة في اتجاهات السوق.

المعيار الخامس : ويجب ذكر أهم معيار وهو الاموال وطريقة تحويلها وسحبها, إذ من الضروري التأكد من سهولة السحب و كذا الإيداع في الحساب التجاري وحساب العميل الخاص وكذلك وجب النظر في سياسة المكافأة ونسب العمولات, فكل هذه الأمور من شأنها المساعدة في إختيار الوسيط الجيد الذي يمتاز بالمنصة المثالية .

وفي النهاية ومن اهم الامور المطلوب الاستفسار عنها وهي تقديم الوسيط لحساب تجريبي مع اموال وهمية لتمكن العميل من ممارسة التداول والاستراتيجيات المتعددة على اموال وهمية.

 

 البونوص أقل ايداعالعائد%  
100%25090%فتح حسابمراجعة
100%25090%فتح حسابمراجعة
100%25090%مراجعة
100%25085%فتح حسابمراجعة
100%25085%فتح حسابمراجعة